فراشات مبدعة

عن أبي هريرة عن رسول الله أنه قال :
" لولا بنو إسرائيل لم يخنز اللحم ، .................. "
رواه البخاري ومسلم
والإخناز هو التغيير والفساد .
و يفسربض العلماء هذا الحديث بأن اللحم كان قبل بني إسرائيل لا يخنز ولا يفسد ، وإن ترك أزماناً،
أي إن طبيعة اللحم كانت غير قابلة للفساد .
ثم إن الله عاقب بني إسرائيل بذنوبهم وبطرهم حين ما كان ينزل عليهم المن والسلوى ،
فتغيرت طبيعة اللحم وصارت إلى الفساد والإخناز إذا ما ترك اللحم .
قالوا : والله يعاقب على المعاصي كثيراً بالعقوبات الدنيوية ، والمصائب في الأموال والطعام والشراب .




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

فراشات مبدعة

عن أبي هريرة عن رسول الله أنه قال :
" لولا بنو إسرائيل لم يخنز اللحم ، .................. "
رواه البخاري ومسلم
والإخناز هو التغيير والفساد .
و يفسربض العلماء هذا الحديث بأن اللحم كان قبل بني إسرائيل لا يخنز ولا يفسد ، وإن ترك أزماناً،
أي إن طبيعة اللحم كانت غير قابلة للفساد .
ثم إن الله عاقب بني إسرائيل بذنوبهم وبطرهم حين ما كان ينزل عليهم المن والسلوى ،
فتغيرت طبيعة اللحم وصارت إلى الفساد والإخناز إذا ما ترك اللحم .
قالوا : والله يعاقب على المعاصي كثيراً بالعقوبات الدنيوية ، والمصائب في الأموال والطعام والشراب .


فراشات مبدعة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
فراشات مبدعة

أكبر تجمع للمشروعات الإبداعية والموسوعات

 سلسلة شرايط تاريخ فلسطين د / طارق سويدان                                        كلمات متقاطعة تنمي معارف طفلك عن فلسطين                                                        مواقف كرتونية لتوعية أطفالنا بقضية فلسظين                                     
مشاهد تمثيلية لنصرة القضية الفلسطينية                                                  قصص تعينك على شرح قضية فلسطين لطفلك                                                  خمسون ياولدي تمر ooo ونحن نفترش التراب                           
رسومات للتلوين تغرس الاهتمام بقضية فلسطين في طفلك                                                   لاتغادر قبل ان تشاهد هذا الفيديو فكلمة راااااائع قليلة في حقه                                   
 قرد زعلان جدا ورافع قضية شوف ليه ؟؟بالصور                                                   ياقوم هذا فعلهم فأين فعلنا ؟؟ ( مشاهد فيديو )                                                  دليل الأقصى المصور                                                   أطفال نتعلم منهم صوت وصورة                                             سلسلة شرايط عمرو خالد فلسطين أمل وعمل                                                  سلسلة شرايط د / جمال عبد الهادي تاريخ بيت المقدس                                                     كتاب مميز جدا معركة الوجود بين القرآن والتلمود د/عبد الستار فتح الله                                                   كيف نربي جيل النصر ؟؟                        
 100 طريقة لغرس الوعي بقضية فلسطين عند أطفالك                                                    مدارس اليهود وكيفية تدريس الرياضيات                                                      لوحات مقدسية مسرحية استعراضية من ثلاثة فصول ( فيديو )                                                   ماذا سيكون شعورك لو حصل مافي هذه الصورة؟؟؟                                                   هل تعتقد أنك واحد ممن يقصدهم هذا الفيلم ؟؟                                                   ألعاب للأطفال لنصرة الأقصى                                                   مواقف كرتونية لتوعية أطفالنا بقضية فلسطين                                                  الكثير منا لايعرف هذه المعلومة عن المسجد الأقصى ( شاهد الفيديو لتعرفها )                                                    أسئلة مسابقة في سلسلة شرايط د / جمال عبد الهادي                                                    4 طرق لربط طفلك بقضية فلسطين                                                       
 علمي طفلك كيف يبدع ببالونته ؟؟                                                   بالورق الملون والمقص فقط اعملي أشكال خرااافة لزينة الحفلات                                                   سلة تحفة روووعة من الصلصال من صنع أحلى أطفال                                                  ارسم وجها بالأرقام واعمل بنفسك لوحة رااااائعة                               

المواضيع الأخيرة

» اوراق عمل تثري القدرات الاملائيه لطالب الثاني ابتدائي
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالأربعاء أكتوبر 10, 2018 11:21 am من طرف salmosa1

» موسوعة شيلان كروشية بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالخميس سبتمبر 06, 2018 8:24 pm من طرف ام ايه والى

» الحروف العربية ( الأبجدية ) مع الصور للتلوين
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالخميس فبراير 08, 2018 2:14 pm من طرف يحيي

» أكثر من 30 رسمة للتلوين لغرس السلوكيات الإسلامية
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالجمعة يناير 26, 2018 6:55 am من طرف wided-algerie

» نمي مهارات طفلك الحسابية واليدوية مع لعبة وصل الأرقام واكتشف الصورة
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالإثنين يناير 22, 2018 3:53 pm من طرف أم بناتها

» كتيب اعمال يدويةو فنية للاطفال
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت يناير 20, 2018 2:11 am من طرف wided-algerie

» موسوعة كوفيات الكروشية (crochet scarfs ) بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالثلاثاء يناير 16, 2018 9:58 pm من طرف yokeioa

» لعبة وصل الأرقام واكتشف الصورة لتنمية ذكاء الاطفال
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالأحد يناير 07, 2018 2:34 pm من طرف أم بناتها

» جاكيت طويل شتوي بالكروشية مع الباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالخميس يناير 04, 2018 7:24 pm من طرف atikaaa

» علب مناديل بالخرز 3 موديلات بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالأربعاء يونيو 07, 2017 5:11 am من طرف فتح الفتوح

» توب كله انوووووووووووثه من عمل ايديك
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:36 pm من طرف ام ايه والى

» 6 مفارش كروشية مستديرة وخطيرة بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:31 pm من طرف ام ايه والى

» من بنطلون قديم وتيشرت اعملي توب راااااائع كله انوووووثه
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:27 pm من طرف ام ايه والى

» 4 وحدات يعملوا جيليه رووووووعة بالكروشية مع الباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:14 pm من طرف ام ايه والى

» جيليه يضفي على ملابسك شياااااااااكة كروشية بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت مايو 20, 2017 7:45 pm من طرف ام ايه والى

» باليرو ررررررررررررررقة كروشية بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت أبريل 22, 2017 4:59 am من طرف Aya tarek

» الأرقام الانجليزية من ( 1 - 10 ) للتلوين
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت أبريل 08, 2017 1:18 am من طرف vimto

» 4 مفارش ايتامين لها حواف كروشية خطيرررررررة بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالإثنين مارس 27, 2017 5:07 am من طرف شعاع النور

» موسوعة وحدات كروشية على شكل أدوات مطبخ بالباترون
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالإثنين مارس 20, 2017 6:48 pm من طرف ام الحنون

» شنطة حلوووووة من تيشيرت قديم
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:48 pm من طرف ماردين

» تفنني بخياطه فستان ناعم لنفسك بدون باترون والطريقة بالفيديو
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:46 pm من طرف ماردين

» خياطة تنورة قصيرة بكرانيش بدون باترون آخر انوووووثة ( فيديو )
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:24 pm من طرف ماردين

» من بوكسر زوجك اعملي تنورة امووووووووورة
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:21 pm من طرف ماردين

» التيشيرت الساحر فصلي منه 10 موديلات منتهى البساطة
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 5:56 pm من طرف ماردين

» لون وتعلم المحافظة على آداب الطعام
ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Emptyالسبت فبراير 25, 2017 9:12 pm من طرف هدى ؟؟؟؟


    ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد :

    أم الشهداء
    أم الشهداء


    عدد المساهمات : 1309
    نقاط : 3780
    السٌّمعَة : 53
    تاريخ التسجيل : 14/02/2010
    الاوسمة ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Jb12915568671

    ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Empty ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد :

    مُساهمة من طرف أم الشهداء الأربعاء مارس 24, 2010 6:17 am

    ـ أساليب تهيئة الطلاب للدرس الجديد : Glocke







    [size=18]
    [size=21]ـ تعتبر تهيئة الطلاب وإعدادهم عقليا ووجدانياً وجسمياً
    لتعلم الدرس الجديد من أهم الأمور التي ينبغي للمعلم العناية بها ، وكما هو
    معلوم فمن الأخطاء التي يقع فيها بعض المعلمين أنه لا يهتم بالتهيئة للدرس
    الجديد ، فكل ما يفعله أن يكتب عنوان الدرس ثم يدلف إليه وقد لا يكتب
    العنوان . ويجعل بعض المعلمين أسلوب التمهيد والتهيئة للدرس بمراجعة الدرس
    السابق ولا ينوع في تهيئته للدرس ، مع أن هناك عدة أنواع لأسلوب التهيئة
    للدرس الجديد ومنها :

    1 ـ طرح الأسئلة التحفيزية :
    فيطرح المعلم سؤالاً للطلاب
    ويبدأ في تلقي الإجابات ويسجل الأفكار الأساسية منها ويشجع الطلاب على طرح
    العديد من الإجابات ولا يتعرض للحكم عليها ، ثم بعد الانتهاء منها يقول
    سنتعرف على الإجابة الصحيحة من خلال درسنا لهذا اليوم .



    حيث يطرح
    المعلم لطلابه سؤالاً يحدث لهم عجباً ودهشة ويتلقى إجاباتهم على أنها
    الإجابة الصحيحة ، ثم يقول لهم ولكن هناك إجابة صحيحة فينكر الطلاب ذلك
    فيقول إن ذلك ممكن ثم يوضح لهم كيف يتم ذلك .

    وبالمثال يتضح المقال : "حيث
    يسأل المعلم طلابه : كيف يمكن تحويل ماء البحر إلى ماء شرب دون القيام
    بعملية تقطير؟ "


    ويبدأ في تلقي الإجابات والتي
    تدور حول : إن هذا غير ممكن .


    فيقول المعلم إن هذا ممكن
    فيشعر الطلاب بالدهشة ويتساءلون كيف ؟ فيخبرهم كيف يتم ذلك .


    ثم بعد الطرح العملي للدرس
    يطرح على طلابه السؤال التالي :


    ما الأساليب التي يمكن بها
    تحويل الماء المالح إلى ماء عذب ؟



    3 ـ سرد القصص :
    حيث يبدأ الدرس بقصة حقيقية أو
    خيالية تدور حول موضوع الدرس وبعد سرد القصة يترك جزءاً منها ويطلب من
    الطلاب إكماله ويدون الإجابات ومن خلال هذه الإجابات يتم تعلم عناصر أو
    نقاط ذلك الدرس .


    4 ـ عرض الأحداث الجارية :
    يبدأ المعلم الدرس بقراءة خبر
    من إحدى الصحف يتعلق بموضوع الدرس ، ثم يسأل الطلاب بعض الأسئلة المتعلقة
    بالدرس ويبدأ في تعليمهم الدرس .


    5 ـ ممارسة الطلاب الطريقة الاستقصائية أو
    الاستكشافية :

    حيث يكلف الطلاب بنشاط ويتلقى
    إجاباتهم ويعتبر هذا النشاط مقدمة للدرس .


    6 ـ تقديم بعض الآيات القرآنية أو الأحاديث الشريفة أو
    الأقوال المأثورة :

    يبدأ المعلم بعرض بعض الآيات
    القرآنية أو الأحاديث النبوية ، أو الأقوال المأثورة ، ويكتبها على السبورة
    ثم يناقش الطلاب في تفسيرها ومعناها .. وعقب المناقشة يكتب عنوان الدرس
    على السبورة ويبدأ تعليمهم نقاط الدرس .


    7 ـ إعلام الطلاب بأهداف الدرس :
    يكتب المعلم عنوان الدرس ثم
    يدون أهدافه على السبورة ويخبر المتعلم أنه في نهاية الحصة يتوقع أن يتعلم
    ما يحقق هذه الأهداف .


    8 ـ ربط الدرس السابق بالدرس الحالي :
    حيث يذكر الطلاب بالدرس السابق
    ثم يذكر الدرس الجديد وعلاقته بالدرس السابق .


    9 ـ استخدام خريطة المفاهيم :
    حيث يقوم المعلم بعرض الدرس
    بشكل خريطة مفاهيم ويناقش الطلاب في هذه الخريطة مع التوضيح والمناقشة .


    منقول،،،،،،،،،،،،

    [/size][/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 5:33 am