الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي
الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي
الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي
الصفوف الاولية ابتدائي
أفكار رووعة لتشجيع الطالب على التفوووق ..
شجرة النجوم
- عمل لوحة لشجرة النجوم
- تعزز إجابات ومبادرات التلاميذ الإيجابية بالنجوم .
- من يحصل على أكبر عدد من النجوم يكرم بإلباسه وشاح أمير النجوم وتوضع صورته على لوحة الشرف و يعطى هدية في طابور الصباح .
النتائج :_
خلق روح التنافس بين التلاميذ .
المشاركة و التفاعل الصفي المستمر للحصول على وشاح أمير النجوم .
غرس الطموح في نفوس التلاميذ .
2. بنك التفوق :
عمل لوحة للبنك عبارة عن جيوب بلاستيكية بعدد تلاميذ الفصل .
تعزز المبادرة الإيجابية من التلميذة بإعطائها " شيك " يقوم التلميذ بصرفه من المعلمة ووضع القطعة المعدنية داخل الجيب البلاستيكي .
تدوّن المعلمة في سجل التلميذة الخاص " تاريخ الإيداع و المبلغ "
في نهاية الأسبوع يكرّم التلميذ الحاصل على أكبر رصيد بهدية قيمة
تحرر ورقة مخالفة للتلميذ الذي يصدر منه سلوك خاطئ أو غير مرغوب فيه و يخصم
من رصيده في البنك و يدوّن تاريخ المخالفة و المبلغ المخصوم .
النتائج :
تشجيع التلاميذ على التنافس و التفاعل الإيجابي المستمر .
ينمي في التلاميذ القدرة على التعامل مع النقود و تشجيعهم على التوفير و الادخار .
تجنّب السلوك الخاطئ و تحرّي كل ما هو مرغوب من سلوك و عمل .
3. لوحة أكياس الهدايا :
توضع كرة واحدة داخل الكيس للتلميذ الذي حصل على درجة كاملة في الإملاء**
أو حفظ السورة القرآنية أو النشيد في الحصة أو أجاب إجابة متميزة **
و ذلك خلال الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الأربعاء **
و في نهاية الأسبوع تحسب الكرات و يحصل التلميذ الحاصل على أكبر عدد من الكرات على هدية قيمة .
4.لآلي التميز :
تتكون اللوحة من عدة أصداف بعدد التلاميذ .
يوضع كيس أسفل كل صدفة .
تعزز مبادرة التلميذ الإيجابية بوضع لؤلؤة في كيسه .
بعد انقضاء أسبوعين يتم فرز عدد من اللآلئ بهدية رمزية و توضع صورتها في لوحة الشرف .
يتم الإفادة من اللآلئ التي جمعتها كل تلميذة (( مسابقة أجمل ابتكار )) يقوم التلميذ من خلاله بعمل يدوي مميز .
النتائج :
تنمية روح التنافس بين التلاميذ .
غرس حب العمل اليدوي .
تنمية روح الابتكار و الإبداع
ربط التلميذة بالبيئة المحلية ..
تشجيع التلاميذ على بذل الجهد لتحسين مستواهم التحصيلي .
لوحة الأصابع :
من خلال الحصص الدراسية اليومية تقوم المعلمة أو المعلم بوضع
نجمة على الإصبع . و الإصبع الذي ينتهي من عدد النجوم يحصل
التلميذ على هدية . و هكذا مع بقية الأصابع .
لوحة خشبية بها صورة تحمل مربع به صور تلاميذ الفصل و بجانب كل صورة شخصية .
تعزز مبادرة التلميذ الإيجابية بوضع دائرة على جسم الشخصية .
يقاس تميز التلميذ من خلال جمع أكبر عدد من الدوائر .
عندما يمتلئ جسم الشخصية بالدوائر يكرم التلميذ بهدية قيمة ويلقب بشخصية الفصل المتميزة .
6. عناقيد العنب :
عمل صناديق صغيرة بعدد تلميذات الفصل و توضع عليها صورهن .
يكتب شعار للوحة و هو : " بنك الإمارات للتميز يدعوك للفوز بجائزة التلميذ المتميز من خلال جمع أكبر رصيد من المال " .
عند تعزيز مبادرة التلميذ الإيجابية توضع قطعة معدنية في صندوقه .
في نهاية كل أسبوعين يكرم التلميذ الذي استطاع جمع أكبر عدد من القطع المعدنية في طابور الصباح .
7. سفينة المتفوقات :
رسم سفينة المتفوقات على لوحة كبيرة باستخدام الألوان الجذابة .
تخصيص مكان في اللوحة لوضع صور التلميذات
رسم نوافذ أعلى كل صورة .
توضع النجوم داخل النوافذ .
في نهاية كل شهر يتم رصد عدد النجوم و إعطاء هدية للتلميذ الحاصل على أكبر عدد من النجوم .
8. بنك الإمارات للتميز العلمي .
عمل صناديق صغيرة بعدد تلميذات الفصل و توضع عليها صورهن .
يكتب شعار للوحة و هو : " بنك الإمارات للتميز يدعوك للفوز بجائزة التلميذ المتميز من خلال جمع أكبر رصيد من المال " .
عند تعزيز مبادرة التلميذ الإيجابية توضع قطعة معدنية في صندوقه .
في نهاية كل أسبوعين يكرم التلميذ الذي استطاع جمع أكبر عدد من القطع المعدنية في طابور الصباح
9. لوحة الأحرف الذهبية :
وضع عدد من الأكواب بعدد تلاميذ الفصل على اللوحة ..
يرقم كل كوب برقم معين و هذه الأرقام بعدد تلاميذ الفصل .
يحفظ كل تلميذ رقم كوبه على اللوحة .
وضع سلة بها كمية كبيرة من أحرف الهجاء الذهبية .
يحصل التلميذ على حرف أو أكثر مقابل مبادرته الطيبة .
بعد انقضاء شهر يكرم التلميذ التي جمع أكبر قدر من الحروف الذهبية المرتبة بإعطائه هدية قيمة..
الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي
الصفوف الاولية ابتدائي الصفوف الاولية ابتدائي
الصفوف الاولية ابتدائي
أفكار رووعة لتشجيع الطالب على التفوووق ..
شجرة النجوم
- عمل لوحة لشجرة النجوم
- تعزز إجابات ومبادرات التلاميذ الإيجابية بالنجوم .
- من يحصل على أكبر عدد من النجوم يكرم بإلباسه وشاح أمير النجوم وتوضع صورته على لوحة الشرف و يعطى هدية في طابور الصباح .
النتائج :_
خلق روح التنافس بين التلاميذ .
المشاركة و التفاعل الصفي المستمر للحصول على وشاح أمير النجوم .
غرس الطموح في نفوس التلاميذ .
2. بنك التفوق :
عمل لوحة للبنك عبارة عن جيوب بلاستيكية بعدد تلاميذ الفصل .
تعزز المبادرة الإيجابية من التلميذة بإعطائها " شيك " يقوم التلميذ بصرفه من المعلمة ووضع القطعة المعدنية داخل الجيب البلاستيكي .
تدوّن المعلمة في سجل التلميذة الخاص " تاريخ الإيداع و المبلغ "
في نهاية الأسبوع يكرّم التلميذ الحاصل على أكبر رصيد بهدية قيمة
تحرر ورقة مخالفة للتلميذ الذي يصدر منه سلوك خاطئ أو غير مرغوب فيه و يخصم
من رصيده في البنك و يدوّن تاريخ المخالفة و المبلغ المخصوم .
النتائج :
تشجيع التلاميذ على التنافس و التفاعل الإيجابي المستمر .
ينمي في التلاميذ القدرة على التعامل مع النقود و تشجيعهم على التوفير و الادخار .
تجنّب السلوك الخاطئ و تحرّي كل ما هو مرغوب من سلوك و عمل .
3. لوحة أكياس الهدايا :
توضع كرة واحدة داخل الكيس للتلميذ الذي حصل على درجة كاملة في الإملاء**
أو حفظ السورة القرآنية أو النشيد في الحصة أو أجاب إجابة متميزة **
و ذلك خلال الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الأربعاء **
و في نهاية الأسبوع تحسب الكرات و يحصل التلميذ الحاصل على أكبر عدد من الكرات على هدية قيمة .
4.لآلي التميز :
تتكون اللوحة من عدة أصداف بعدد التلاميذ .
يوضع كيس أسفل كل صدفة .
تعزز مبادرة التلميذ الإيجابية بوضع لؤلؤة في كيسه .
بعد انقضاء أسبوعين يتم فرز عدد من اللآلئ بهدية رمزية و توضع صورتها في لوحة الشرف .
يتم الإفادة من اللآلئ التي جمعتها كل تلميذة (( مسابقة أجمل ابتكار )) يقوم التلميذ من خلاله بعمل يدوي مميز .
النتائج :
تنمية روح التنافس بين التلاميذ .
غرس حب العمل اليدوي .
تنمية روح الابتكار و الإبداع
ربط التلميذة بالبيئة المحلية ..
تشجيع التلاميذ على بذل الجهد لتحسين مستواهم التحصيلي .
لوحة الأصابع :
من خلال الحصص الدراسية اليومية تقوم المعلمة أو المعلم بوضع
نجمة على الإصبع . و الإصبع الذي ينتهي من عدد النجوم يحصل
التلميذ على هدية . و هكذا مع بقية الأصابع .
لوحة خشبية بها صورة تحمل مربع به صور تلاميذ الفصل و بجانب كل صورة شخصية .
تعزز مبادرة التلميذ الإيجابية بوضع دائرة على جسم الشخصية .
يقاس تميز التلميذ من خلال جمع أكبر عدد من الدوائر .
عندما يمتلئ جسم الشخصية بالدوائر يكرم التلميذ بهدية قيمة ويلقب بشخصية الفصل المتميزة .
6. عناقيد العنب :
عمل صناديق صغيرة بعدد تلميذات الفصل و توضع عليها صورهن .
يكتب شعار للوحة و هو : " بنك الإمارات للتميز يدعوك للفوز بجائزة التلميذ المتميز من خلال جمع أكبر رصيد من المال " .
عند تعزيز مبادرة التلميذ الإيجابية توضع قطعة معدنية في صندوقه .
في نهاية كل أسبوعين يكرم التلميذ الذي استطاع جمع أكبر عدد من القطع المعدنية في طابور الصباح .
7. سفينة المتفوقات :
رسم سفينة المتفوقات على لوحة كبيرة باستخدام الألوان الجذابة .
تخصيص مكان في اللوحة لوضع صور التلميذات
رسم نوافذ أعلى كل صورة .
توضع النجوم داخل النوافذ .
في نهاية كل شهر يتم رصد عدد النجوم و إعطاء هدية للتلميذ الحاصل على أكبر عدد من النجوم .
8. بنك الإمارات للتميز العلمي .
عمل صناديق صغيرة بعدد تلميذات الفصل و توضع عليها صورهن .
يكتب شعار للوحة و هو : " بنك الإمارات للتميز يدعوك للفوز بجائزة التلميذ المتميز من خلال جمع أكبر رصيد من المال " .
عند تعزيز مبادرة التلميذ الإيجابية توضع قطعة معدنية في صندوقه .
في نهاية كل أسبوعين يكرم التلميذ الذي استطاع جمع أكبر عدد من القطع المعدنية في طابور الصباح
9. لوحة الأحرف الذهبية :
وضع عدد من الأكواب بعدد تلاميذ الفصل على اللوحة ..
يرقم كل كوب برقم معين و هذه الأرقام بعدد تلاميذ الفصل .
يحفظ كل تلميذ رقم كوبه على اللوحة .
وضع سلة بها كمية كبيرة من أحرف الهجاء الذهبية .
يحصل التلميذ على حرف أو أكثر مقابل مبادرته الطيبة .
بعد انقضاء شهر يكرم التلميذ التي جمع أكبر قدر من الحروف الذهبية المرتبة بإعطائه هدية قيمة..
الأربعاء أكتوبر 10, 2018 11:21 am من طرف salmosa1
» موسوعة شيلان كروشية بالباترون
الخميس سبتمبر 06, 2018 8:24 pm من طرف ام ايه والى
» الحروف العربية ( الأبجدية ) مع الصور للتلوين
الخميس فبراير 08, 2018 2:14 pm من طرف يحيي
» أكثر من 30 رسمة للتلوين لغرس السلوكيات الإسلامية
الجمعة يناير 26, 2018 6:55 am من طرف wided-algerie
» نمي مهارات طفلك الحسابية واليدوية مع لعبة وصل الأرقام واكتشف الصورة
الإثنين يناير 22, 2018 3:53 pm من طرف أم بناتها
» كتيب اعمال يدويةو فنية للاطفال
السبت يناير 20, 2018 2:11 am من طرف wided-algerie
» موسوعة كوفيات الكروشية (crochet scarfs ) بالباترون
الثلاثاء يناير 16, 2018 9:58 pm من طرف yokeioa
» لعبة وصل الأرقام واكتشف الصورة لتنمية ذكاء الاطفال
الأحد يناير 07, 2018 2:34 pm من طرف أم بناتها
» جاكيت طويل شتوي بالكروشية مع الباترون
الخميس يناير 04, 2018 7:24 pm من طرف atikaaa
» علب مناديل بالخرز 3 موديلات بالباترون
الأربعاء يونيو 07, 2017 5:11 am من طرف فتح الفتوح
» توب كله انوووووووووووثه من عمل ايديك
السبت مايو 20, 2017 8:36 pm من طرف ام ايه والى
» 6 مفارش كروشية مستديرة وخطيرة بالباترون
السبت مايو 20, 2017 8:31 pm من طرف ام ايه والى
» من بنطلون قديم وتيشرت اعملي توب راااااائع كله انوووووثه
السبت مايو 20, 2017 8:27 pm من طرف ام ايه والى
» 4 وحدات يعملوا جيليه رووووووعة بالكروشية مع الباترون
السبت مايو 20, 2017 8:14 pm من طرف ام ايه والى
» جيليه يضفي على ملابسك شياااااااااكة كروشية بالباترون
السبت مايو 20, 2017 7:45 pm من طرف ام ايه والى
» باليرو ررررررررررررررقة كروشية بالباترون
السبت أبريل 22, 2017 4:59 am من طرف Aya tarek
» الأرقام الانجليزية من ( 1 - 10 ) للتلوين
السبت أبريل 08, 2017 1:18 am من طرف vimto
» 4 مفارش ايتامين لها حواف كروشية خطيرررررررة بالباترون
الإثنين مارس 27, 2017 5:07 am من طرف شعاع النور
» موسوعة وحدات كروشية على شكل أدوات مطبخ بالباترون
الإثنين مارس 20, 2017 6:48 pm من طرف ام الحنون
» شنطة حلوووووة من تيشيرت قديم
الثلاثاء فبراير 28, 2017 6:48 pm من طرف ماردين
» تفنني بخياطه فستان ناعم لنفسك بدون باترون والطريقة بالفيديو
الثلاثاء فبراير 28, 2017 6:46 pm من طرف ماردين
» خياطة تنورة قصيرة بكرانيش بدون باترون آخر انوووووثة ( فيديو )
الثلاثاء فبراير 28, 2017 6:24 pm من طرف ماردين
» من بوكسر زوجك اعملي تنورة امووووووووورة
الثلاثاء فبراير 28, 2017 6:21 pm من طرف ماردين
» التيشيرت الساحر فصلي منه 10 موديلات منتهى البساطة
الثلاثاء فبراير 28, 2017 5:56 pm من طرف ماردين
» لون وتعلم المحافظة على آداب الطعام
السبت فبراير 25, 2017 9:12 pm من طرف هدى ؟؟؟؟