فراشات مبدعة

عن أبي هريرة عن رسول الله أنه قال :
" لولا بنو إسرائيل لم يخنز اللحم ، .................. "
رواه البخاري ومسلم
والإخناز هو التغيير والفساد .
و يفسربض العلماء هذا الحديث بأن اللحم كان قبل بني إسرائيل لا يخنز ولا يفسد ، وإن ترك أزماناً،
أي إن طبيعة اللحم كانت غير قابلة للفساد .
ثم إن الله عاقب بني إسرائيل بذنوبهم وبطرهم حين ما كان ينزل عليهم المن والسلوى ،
فتغيرت طبيعة اللحم وصارت إلى الفساد والإخناز إذا ما ترك اللحم .
قالوا : والله يعاقب على المعاصي كثيراً بالعقوبات الدنيوية ، والمصائب في الأموال والطعام والشراب .




انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

فراشات مبدعة

عن أبي هريرة عن رسول الله أنه قال :
" لولا بنو إسرائيل لم يخنز اللحم ، .................. "
رواه البخاري ومسلم
والإخناز هو التغيير والفساد .
و يفسربض العلماء هذا الحديث بأن اللحم كان قبل بني إسرائيل لا يخنز ولا يفسد ، وإن ترك أزماناً،
أي إن طبيعة اللحم كانت غير قابلة للفساد .
ثم إن الله عاقب بني إسرائيل بذنوبهم وبطرهم حين ما كان ينزل عليهم المن والسلوى ،
فتغيرت طبيعة اللحم وصارت إلى الفساد والإخناز إذا ما ترك اللحم .
قالوا : والله يعاقب على المعاصي كثيراً بالعقوبات الدنيوية ، والمصائب في الأموال والطعام والشراب .


فراشات مبدعة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
فراشات مبدعة

أكبر تجمع للمشروعات الإبداعية والموسوعات

 سلسلة شرايط تاريخ فلسطين د / طارق سويدان                                        كلمات متقاطعة تنمي معارف طفلك عن فلسطين                                                        مواقف كرتونية لتوعية أطفالنا بقضية فلسظين                                     
مشاهد تمثيلية لنصرة القضية الفلسطينية                                                  قصص تعينك على شرح قضية فلسطين لطفلك                                                  خمسون ياولدي تمر ooo ونحن نفترش التراب                           
رسومات للتلوين تغرس الاهتمام بقضية فلسطين في طفلك                                                   لاتغادر قبل ان تشاهد هذا الفيديو فكلمة راااااائع قليلة في حقه                                   
 قرد زعلان جدا ورافع قضية شوف ليه ؟؟بالصور                                                   ياقوم هذا فعلهم فأين فعلنا ؟؟ ( مشاهد فيديو )                                                  دليل الأقصى المصور                                                   أطفال نتعلم منهم صوت وصورة                                             سلسلة شرايط عمرو خالد فلسطين أمل وعمل                                                  سلسلة شرايط د / جمال عبد الهادي تاريخ بيت المقدس                                                     كتاب مميز جدا معركة الوجود بين القرآن والتلمود د/عبد الستار فتح الله                                                   كيف نربي جيل النصر ؟؟                        
 100 طريقة لغرس الوعي بقضية فلسطين عند أطفالك                                                    مدارس اليهود وكيفية تدريس الرياضيات                                                      لوحات مقدسية مسرحية استعراضية من ثلاثة فصول ( فيديو )                                                   ماذا سيكون شعورك لو حصل مافي هذه الصورة؟؟؟                                                   هل تعتقد أنك واحد ممن يقصدهم هذا الفيلم ؟؟                                                   ألعاب للأطفال لنصرة الأقصى                                                   مواقف كرتونية لتوعية أطفالنا بقضية فلسطين                                                  الكثير منا لايعرف هذه المعلومة عن المسجد الأقصى ( شاهد الفيديو لتعرفها )                                                    أسئلة مسابقة في سلسلة شرايط د / جمال عبد الهادي                                                    4 طرق لربط طفلك بقضية فلسطين                                                       
 علمي طفلك كيف يبدع ببالونته ؟؟                                                   بالورق الملون والمقص فقط اعملي أشكال خرااافة لزينة الحفلات                                                   سلة تحفة روووعة من الصلصال من صنع أحلى أطفال                                                  ارسم وجها بالأرقام واعمل بنفسك لوحة رااااائعة                               

المواضيع الأخيرة

» اوراق عمل تثري القدرات الاملائيه لطالب الثاني ابتدائي
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالأربعاء أكتوبر 10, 2018 11:21 am من طرف salmosa1

» موسوعة شيلان كروشية بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالخميس سبتمبر 06, 2018 8:24 pm من طرف ام ايه والى

» الحروف العربية ( الأبجدية ) مع الصور للتلوين
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالخميس فبراير 08, 2018 2:14 pm من طرف يحيي

» أكثر من 30 رسمة للتلوين لغرس السلوكيات الإسلامية
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالجمعة يناير 26, 2018 6:55 am من طرف wided-algerie

» نمي مهارات طفلك الحسابية واليدوية مع لعبة وصل الأرقام واكتشف الصورة
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالإثنين يناير 22, 2018 3:53 pm من طرف أم بناتها

» كتيب اعمال يدويةو فنية للاطفال
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت يناير 20, 2018 2:11 am من طرف wided-algerie

» موسوعة كوفيات الكروشية (crochet scarfs ) بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالثلاثاء يناير 16, 2018 9:58 pm من طرف yokeioa

» لعبة وصل الأرقام واكتشف الصورة لتنمية ذكاء الاطفال
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالأحد يناير 07, 2018 2:34 pm من طرف أم بناتها

» جاكيت طويل شتوي بالكروشية مع الباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالخميس يناير 04, 2018 7:24 pm من طرف atikaaa

» علب مناديل بالخرز 3 موديلات بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالأربعاء يونيو 07, 2017 5:11 am من طرف فتح الفتوح

» توب كله انوووووووووووثه من عمل ايديك
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:36 pm من طرف ام ايه والى

» 6 مفارش كروشية مستديرة وخطيرة بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:31 pm من طرف ام ايه والى

» من بنطلون قديم وتيشرت اعملي توب راااااائع كله انوووووثه
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:27 pm من طرف ام ايه والى

» 4 وحدات يعملوا جيليه رووووووعة بالكروشية مع الباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت مايو 20, 2017 8:14 pm من طرف ام ايه والى

» جيليه يضفي على ملابسك شياااااااااكة كروشية بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت مايو 20, 2017 7:45 pm من طرف ام ايه والى

» باليرو ررررررررررررررقة كروشية بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت أبريل 22, 2017 4:59 am من طرف Aya tarek

» الأرقام الانجليزية من ( 1 - 10 ) للتلوين
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت أبريل 08, 2017 1:18 am من طرف vimto

» 4 مفارش ايتامين لها حواف كروشية خطيرررررررة بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالإثنين مارس 27, 2017 5:07 am من طرف شعاع النور

» موسوعة وحدات كروشية على شكل أدوات مطبخ بالباترون
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالإثنين مارس 20, 2017 6:48 pm من طرف ام الحنون

» شنطة حلوووووة من تيشيرت قديم
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:48 pm من طرف ماردين

» تفنني بخياطه فستان ناعم لنفسك بدون باترون والطريقة بالفيديو
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:46 pm من طرف ماردين

» خياطة تنورة قصيرة بكرانيش بدون باترون آخر انوووووثة ( فيديو )
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:24 pm من طرف ماردين

» من بوكسر زوجك اعملي تنورة امووووووووورة
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 6:21 pm من طرف ماردين

» التيشيرت الساحر فصلي منه 10 موديلات منتهى البساطة
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2017 5:56 pm من طرف ماردين

» لون وتعلم المحافظة على آداب الطعام
خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Emptyالسبت فبراير 25, 2017 9:12 pm من طرف هدى ؟؟؟؟


    خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية

    أم الشهداء
    أم الشهداء


    عدد المساهمات : 1309
    نقاط : 3780
    السٌّمعَة : 53
    تاريخ التسجيل : 14/02/2010
    الاوسمة خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Jb12915568671

    خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية Empty خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية

    مُساهمة من طرف أم الشهداء الأحد أبريل 11, 2010 8:38 pm

    خصائص الموهوبين السلوكية والإبداعية 11%2878%29

    هناك
    مجموعة من الخصائص التي يتميز بها الموهوبين فيما يتعلق بسلوكياتهم
    وتعليمهم، ومن السمات والخصائص العامة التي تميز الموهوبين الآتي

    ـ يتعلمون القراءة مبكراً (قبل دخول المدرسة أحياناً) مع
    حسن الاستيعاب للغة

    ـ يقرؤون بسرعة وسهولة ولديهم ثروة مفردات كبيرة.

    ـ يتعلمون المهارات الأساسية أفضل من غيرهم وبسرعة
    ويحتاجون فقط إلى قليل من التمرين.

    ـ أفضل من أقرانهم في بناء الفكر والتعابير التجريدية
    واستيعابها.

    ـ أقدر على تفسير التلميح والإشارات من أقرانهم.

    ـ لا يأخذون الأمور على علاتها، غالباً ما يسألون كيف؟
    ولماذا؟

    ـ لديهم القدرة على العمل معتمدين على أنفسهم من سن مبكرة
    ولفترة زمنية أطول.

    ـ لديهم القدرة على التركيز والانتباه لمدة طويلة.

    ـ غالباً ما يكون لديهم رغبات وهوايات ممتازة وفريدة من
    نوعها.

    ـ يتمتعون بطاقة غير محدودة.

    ـ لديهم القدرة المتميزة للتعامل الجيد مع الآباء
    والمدرسين والراشدين ويفضلون الأصدقاء الأكبر منهم سناً.

    ومن الخصائص الإبداعية
    الابتكارية

    ـ مفكرون سلسون فصحاء قادرون على التصور لعدد من
    الاحتمالات والنتائج والأفكار التي لها علاقة بالموضوع المطروح للنقاش.

    ـ مفكرون مرنون قادرون على طرح بدائل واختيارات واقتراحات
    عند اشتراكهم في حلول المشاكل.

    ـ تجد لديهم القدرة والابداع والربط بين المعلومات
    والأشياء والأفكار والحقائق التي تبدو وكأن ليس لها علاقة ببعضها.

    ـ مفكرون مجتهدون وجادون في البحث عن الجديد من الخطوات
    والأفكار والحلول.

    ـ لديهم الرغبة وعدم التردد في مواجهة المواقف الصعبة
    والمعقدة ويبدون نجاحاً في إيجاد الحلول للمواقف الصعبة.

    ـ لديهم القدرة على التخمين الجيد وبناء الفرضيات أو
    الأسئلة مثل ماذا لو؟

    ـ يُعرفون باندفاعهم وحدسهم داخل نفوسهم ويبدون حساسية
    عاطفية تجاه الآخرين.

    ـ يتمتعون بمستوى عال من غريزة حب الاستطلاع والأفكار
    والمواقف والأحداث.

    ـ عادة ما يمارسون المزاح والتخيلات الذكية.

    ـ أنشط ذهنياً من أقرانهم وغالباً ما يظهرون ذلك عند
    اختلاف وجهات النظر.

    ـ عندهم حساسية للمجال ومجذوبون للفنون.

    وتتمثل الخصائص التعليمية في

    ـ يتصفون بقوة الملاحظة لكل ما هو مهم وكذلك رؤية
    التفاصيل المهمة.

    ـ غالباً ما يقرؤون الكتب والمجلات المعدة للأكبر منهم
    سناً.

    ـ يستمعون كثيراً بالنشاطات الفكرية.

    ـ لهم القدرة على التفكير التجريدي وابتكار وبناء
    المفاهيم.

    ـ لهم نظرة ثاقبة لعلاقات الأثر والمؤثر.

    ـ محبون للنظام والترتيب في حياتهم العامة.

    ـ قد يستاءون من الخروج على الأنظمة والقواعد.

    ـ عندهم حب الأسئلة لغرض الحصول على المعلومات كما هي
    لقيمتها الاستعمالية.

    ـ عادة ما يكونون ناقدين مقيمين وسريعين في ملاحظة الناقض
    والتضارب في الآراء والأفكار.

    ـ عندهم القدرة على الإلمام بكثير من المواضيع واسترجاعها
    بسرعة وسهولة.

    ـ يستوعبون المبادئ العلمية بسرعة غالباً ما تكون لديهم
    القدرة على تعميمها على الأحداث والناس أو الأشياء.

    ـ لهم القدرة على اكتشاف أوجه الشبه والاختلاف وكشف ما
    يشذ على القاعدة.

    ـ غالباً ما يقسمون المادة الصعبة ويجزؤونها إلى مكوناتها
    الأساسية ويعملون على تحليلها وفق نظام معين.

    ـ لديهم القدرة الجيدة على الفهم والإدراك العام.

    ومن الخصائص السلوكية

    ـ لديهم الرغبة لفحص الأشياء الغريبة وعندهم ميل وفضول
    للبحث والتحقيق.

    ـ تصرفاتهم منظمة ذات هدف وفعالية وخاصة عندما تواجههم
    بعض المشاكل.

    ـ لديهم الحافز الداخلي للتعلم والبحث وغالباً ما يكونون
    مثابرين ومصرين على أداء واجباتهم بأنفسهم.

    ـ يستمتعون بتعلم كل جديد وعمل الأشياء بطريقة جديدة.

    ـ لديهم القدرة على الانتباه والتركيز أطول من أقرانهم.

    ـ أكثر استقلالية وأقل استجابة للضغط من زملائهم.

    ـ لديهم القدرة على التكيف من عدمه مع الآخرين حسب ما
    تقتضيه الحاجة.

    ـ ذوو أخلاق عالية وتذوق للجمال والإحساس به.

    ـ لديهم القدرة على الجمع بين النزعات المتعارضة كالسلوك
    الهادم والبناء.

    ـ عادة ما يظهرون سلوك أحلام اليقظة.

    ـ يخفون قدراتهم أحياناً حتى لا يبدون شاذين بين أقرانهم.

    ـ غالباً ما يكون لديهم الإحساس الواضح والحقيقي حول
    قدراتهم وجهودهم[/s

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 5:26 am